April 8, 2017

Policy & Strategy

 

 

 

يقوم فريق السياسات والإستراتيجية بإصدار منشورات بحثية ومقالات أكاديمية للسياسات والإستراتيجية و تكامل علاقات الحوكمة، كما يقوم بإعداد “الإيجاز السوداني” عن تطورات السياسة والعلاقات الإقليمية للسودان. بالإضافة للمنشورات الأكاديمية والإيجازات السياسية يقوم الفريق بالتركيز على مشاريع إستخدام البيانات الضخمة والتنقيب في المعطيات في قضايا السياسات والحوكمة و الإستراتيجية.

يقود الفريق ياسر زيدان الذي يحمل درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة الخرطوم عام 2012 و درجة الماجستير في إدارة الدولة وشؤون الأمن القومي بمعهد السياسة الدولية بواشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية. يتركز إهتمام ياسر على أبحاث قضايا الدولة والأمن القومي في الشرق الأوسط وأفريقيا و له العديد من الأعمال البحثية التي تتناول قضايا الحكم و الدستور في السودان.
عمل ياسر في عام 20155 كمساعد باحث بمركز ستيمسون للبحوث ، أحد أكبر مراكز البحوث في واشنطن العاصمة، حيث تتركز أبحاثه على قضايا الشرق الأوسط والتحديات الأمنية إثر الصراع القائم في العراق وسوريا واليمن.
في صيف 20166، قام ياسر زيدان ببحث التحديات الأمنية بالقرن الأفريقي منذ فترة الاستعمار وحتى الان بجامعة أكسفورد بالمملكة المتحدة حيث شملت الدراسة خمس دول من القرن الأفريقي من ضمنها السودان. ياسر أيضا كاتب راتب بنسخة هافينغتون بوست العربية.